سرّ مركز كارنيغي للشرق الأوسط أن يرحّب بعمرو حمزاوي الذي يعود إلى لبنان في زيارة للمرة الأولى منذ انتقاله إلى مصر للمشاركة في ثورة 2011. قيّم حمزاوي الطبيعة المتغيّرة للدولة-الأمة في مصر والمشرق في خلال السنوات الأربع الأخيرة. كما انضمّ إلى النقاش حازم الأمين من صحيفة الحياة. وتدارس الاثنان التحديات التي تواجه الديمقراطية والتنمية والأمن في المنطقة، ويقيّمان وسائل مكافحة الإرهاب والتطرّف.

دارت الندوة لينا الخطيب من كارنيغي.

حازم الأمين

حازم الأمين هو محلل سياسي ومراسل محقِّق وصحافي في صحيفة الحياة، يتركّز عمله على الجماعات الإسلامية المتطرّفة في الشرق الأوسط. عمل في السابق مراسلاً ميدانياً وغطّى حروب لبنان وأفغانستان والعراق وغزة.

لينا الخطيب

لينا الخطيب هي مديرة مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت. شغلت سابقاً منصب رئيسة برنامج الإصلاح والديمقراطية في العالم العربي، في مركز الديمقراطية والتنمية وحكم القانون التابع لجامعة ستانفورد، وكانت أحد مؤسِّسيه.

عمرو حمزاوي

عمرو حمزاوي هو أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة وأستاذ السياسات العامة في الجامعة الأميركية في القاهرة. وهو أيضاً رئيس حزب مصر الحرية وعضو في المجلس الوطني لحقوق الإنسان. وكان سابقاً نائباً في البرلمان المصري ومدير الأبحاث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط وباحثاً أول فيه.