إبراهيم سيف

باحث رئيسي في مركز كارنيغي للشرق الأوسط
إبراهيم سيف باحث رئيسي في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. وهو خبير اقتصادي متخصّص في الاقتصاد السياسي للشرق الأوسط، تركّز أبحاثه على الاقتصادات الانتقالية، والتجارة الدولية مع التركيز على الأردن والشرق الأوسط، والحوكمة المؤسسية، واقتصاد سوق العمل.
التحصيل العلمي

حائز على ماجستير ودكتوراه في الاقتصاد من جامعة لندن.

لغات
  • Arabic
  • English

إبراهيم سيف لم يعد مع مؤسسة كارنيغي.

إبراهيم سيف باحث مقيم في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. وهو خبير اقتصادي متخصّص في الاقتصاد السياسي للشرق الأوسط، تركّز أبحاثه على الاقتصادات الانتقالية، والتجارة الدولية مع التركيز على الأردن والشرق الأوسط، والحوكمة المؤسسية، واقتصاد سوق العمل. كما عمل سيف مستشاراً لمنظمات دولية عديدة، بما في ذلك البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ومنظمة العمل الدولية. وهو أيضاً زميل في منتدى البحوث الاقتصادية وعضو في شبكة التنمية العالمية.

قبل انضمامه إلى مؤسسة كارنيغي، شغل سيف منصب مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية، وحتى وقت قريب، كان يتولّى منصب الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأردن. حرّر سيف كتاب، "Jordanian Economy in a Changing Environment - الاقتصاد الأردني في بيئة متغيرة"، كما نشر مقالات في مجلات عديدة، بما في ذلك and Governance Journal Middle East Law وJournal of Middle Eastern Geopolitics.  

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。