كاثرين ويلكنز

نائب المدير
برنامج الشرق الأوسط
التحصيل العلمي

درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفارد؛ الشهادة الدولية من كلية لندن للاقتصاد؛ درجة البكالوريوس من جامعة كورنيل

لغات
  • English

كاثرين ويلكنز هي نائب مدير برنامج الشرق الأوسط في مؤسّسة كارنيغي. انضمّت إلى مؤسّسة كارنيغي بعد أن عملت لمدة خمس سنوات نائباً للرئيس في "أميديست - AMIDEAST"، وهي منظّمة أميركية غير ربحية تعمل في مجالات التعليم والتدريب وبناء القدرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث انخرطت في الترويج لمبادرات التعليم العالي في الشرق الأوسط، وإقامة شراكات بين الولايات المتحدة والمنطقة للتوسّع في جودة التعليم والتدريب على تنظيم المشاريع.

شغلت ويلكنز منصب رئيس مجلس واشنطن للشؤون العالمية في العاصمة الأميركية في الفترة من 2004 إلى 2007، حيث قادت مبادرات تعليمية إقليمية تهدف إلى تعزيز تعليم الطلاب والمواطنين في قضايا السياسة الخارجية. قبل ذلك، شغلت مناصب رفيعة في الحكومة الأميركية لأكثر من عشر سنوات بما في ذلك مستشارة بارزة لقضايا الطاقة في بحر قزوين في وزارة الطاقة الأميركية، ومديرة لشؤون الموظفين وموظفة محترفة في اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية الخاصة بأوروبا والشرق الأوسط بمجلس النواب الأميركي بزعامة رئيسها آنذاك لي هاملتون.

بدأت ويلكنز حياتها المهنيّة كمحلّلة في وزارة الخارجية الأميركية متخصّصة في شؤون تركيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. كما عملت باحثة في الشؤون الدولية في مجلس العلاقات الخارجية، وباحثة في الإدارة الرئاسية، وعضواً في مجلس إدارة مركز ميريديان الدولي.

كتبت ويلكنز ونشرت عن مروحة واسعة من القضايا، بما في ذلك تركيا والقضية الكردية والسياسة الأميركية في البلقان وإصلاح التعليم العالي في العالم العربي
 

مجالات الخبرة

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。