كريم سجادبور

باحث أول
برنامج الشرق الأوسط
التحصيل العلمي

إجازة من جامعة ميشيغان؛ ماجستير من معهد الدراسات الدولية المتقدّمة في جامعة جون هوبكينز.

لغات
  • English
  • Italian
  • Persian
  • Spanish

كريم سجادبور باحث أول في مؤسسة كارنيغي، التي انضمّ إليها بعد أن عمل لأربع سنوات محللاً رئيساً لشؤون إيران في مجموعة الأزمات الدولية، في واشنطن وطهران، حيث أجرى عشرات المقابلات مع مسؤولين إيرانيين كبار، ومئات المقابلات مع مفكّرين إيرانيين، ورجال دين، ومعارِضين، ورجال أعمال، وطلاب، وناشطين، وشباب، وغيرهم.

يطلّ سجادبور بانتظام على تلفزيون وراديو هيئة الإذاعة البريطانية BBC، ومحطة الـ"سي أن أن"، والإذاعة الوطنية العامة National Public Radio، وبرنامج NewsHour على محطة PBS ، ومحطة الجزيرة. كما كانت له إطلالات في برامج Today Show، وCharlie Rose، وFox News Sunday، وColbert Report، وغيرها. وهو يكتب بانتظام في مجلات وصحف مثل "إيكونومست"، و"واشنطن بوست"، و"نيويورك تايمز"، و"وول ستريت جورنال"، و"مجلة السياسة الخارجية" Foreign Policy.

فضلاً عن ذلك، يُستَدعى سجادبور لإطلاع المسؤولين الأميركيين والأوروبيين والآسيويين على شؤون الشرق الأوسط. وهو يشهد أمام الكونغرس بانتظام، ويحاضر في جامعات هارفرد وبرينستون وستانفورد، وقد نال جوائز أكاديمية عدة، بما فيها منحة فولبرايت. 

في العام 2007، منحه المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لقب "القيادي العالمي الشاب". وهو إضافةً إلى ذلك عضو في مجلس إدارة "مؤسسة بانو" Banu Foundation التي تُعنى بمساعدة المنظمات الشعبية العاملة على تمكين المرأة في أنحاء العالم كافة.

عاش سجادبور في أميركا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط.
 

مجالات الخبرة

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。