كارول نخلة

باحثة غير مقيمة
مركز كارنيغي للشرق الأوسط
نخلة باحثة غير مقيمة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. هي خبيرة في اقتصاد الطاقة في لندن، ومتخصّصة في العقود النفطية الدولية والأنظمة المالية لقطاع النفط والغاز، وأسواق النفط والغاز العالمية، وسياسة الطاقة، وإدارة عائدات النفط والغاز.
التحصيل العلمي

دكتوراه وماجستير من جامعة سورّي
إجازة من جامعة القدّيس يوسف 

لغات
  • Arabic
  • English
  • French
معلومات الاتصال
الموارد

كارول نخلة باحثة غير مقيمة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. هي خبيرة في اقتصاد الطاقة في لندن، ومتخصّصة في العقود النفطية الدولية والأنظمة المالية لقطاع النفط والغاز، وأسواق النفط والغاز العالمية، وسياسة الطاقة، وإدارة عائدات النفط والغاز.

تشغل نخلة منصب مديرة شركة "كريستول للطاقة" Crystol Energy، وتعمل أيضاً خبيرة خارجية لقسم الشؤون المالية في صندوق النقد الدولي، ومستشارة للبنك الدولي، ومستشارة اقتصادية لأمانة سرّ الكومنولث. كما تعمل محاضرة مساعدة في اقتصادات الطاقة في جامعة سوري، وباحثة في المركز اللبناني للدراسات السياسية. وهي تساهم بانتظام في موقع Geopolitical Information Service، وتتولّى إدارة منظمة Access for Women in Energy غير الربحية، وتعمل مستشارة لبرنامج المركز الدولي للضرائب والاستثمار، ومقرّه واشنطن.

بين العامين 2009 و2011، عملت نخلة محللة في شؤون الصناعة، في شركة "ستات أويل" Statoil، ولاحقاً مديرة خارجية للمؤسسات، في شركة "إني" Eni. بين العامين 2005 و2008، تولّت منصب باحثة زميلة أولى في اقتصاد الطاقة في جامعة سوري، وعملت مستشارة برلمانية خاصة في شؤون الطاقة والشرق الأوسط في مجلس اللوردات في المملكة المتحدة، وهو منصب عادت وتوّلته لسنة واحدة في العام 2012.

ألّفت نخلة كتاب Petroleum Taxation: Sharing the Wealth (منشورات Francis & Taylor، 2008)، وكتاب Out of the Energy Labyrinth (منشورات I.B. Tauris، 2007)، الذي شاركها في تأليفه اللورد دايفد هاول، وزير الدولة السابق في وزارة الخارجية والكومنولث. ونشرت أيضاً مقالات في صحف ومجلات متنوّعة، منها (Oil, Gas and Energy Law (OGEL، وWorld Review. إضافة إلى ذلك، تعمل نخلة مراجِعة خبيرة في مجلات ودور نشر عالمية رائدة يتولّى تقييمها خبراء في المجال نفسه.

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。