فيما يواصل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى التصدّي للصدمتين المتمثّلتين في جائحة كوفيد-19 من جهة، وتقلّب أسعار النفط من جهة أخرى، ينظّم كلٌّ من مركز دبي المالي العالمي ومركز كارنيغي للشرق الأوسط وصندوق النقد الدولي ندوة افتراضية مباشرة لمناقشة التحديات الرئيسة وأولويات السياسة العامة وفرص تحقيق التعافي الاقتصادي، استناداً إلى التحديث الأخير لتقرير "آفاق الاقتصاد الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان".

تُعقَد هذه الندوة يوم الخميس 16 يوليو/تموز من الساعة 2:00 إلى 3:30 من بعد الظهر بتوقيت بيروت (GMT + 3)على الصفحة الخاصة بمركز كارنيغي للشرق الأوسط على موقع يوتيوب (على هذا الرابط). يُجرى النقاش باللغة الإنكليزية، مع ترجمة فورية إلى اللغة العربية (على هذا الرابط). ويمكن للمشاهدين إرسال أسئلتهم باستخدام ميزة الدردشة المباشرة أثناء البث الحي.

المتحدثون

جهاد أزعور: مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.

السيدة منوش شفيق: مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، شغلت سابقاً مناصب عدّة: نائب حاكم مصرف إنجلترا المركزي؛ ونائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، ونائب رئيس البنك الدولي.

مروان المعشر: نائب الرئيس للدراسات في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، تولّى سابقاً منصبَي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني.

مونيكا مالك: كبيرة الاقتصاديين في بنك أبو ظبي التجاري، شغلت سابقاً مناصب عدّة: كبيرة الاقتصاديين في شركة EFG Hermes للخدمات المالية، وخبيرة اقتصادية أولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة Standard Chartered للخدمات المصرفية في دبي، وفي شركة Dun & Bradstreet في لندن.

مديرة الجلسة

مينا العريبي: رئيسة تحرير صحيفة "ذا ناشيونال"، وهي صحافية عراقية- بريطانية تتمتع بخبرة تفوق 18 عاماً في تغطية شؤون الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.