مركز كارنيغي للشرق الأوسط هو مؤسسة مستقلة لأبحاث السياسات مقرّها في بيروت، لبنان. وهو جزء من مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. يوفّر المركز تحليلات معمّقة حول القضايا السياسية، والاجتماعية-الاقتصادية، والأمنية التي تواجه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهو يسند تحليلاته إلى كبار الخبراء في الشؤون الإقليمية، ويعمل بالتعاون مع مراكز الأبحاث الأخرى التابعة لكارنيغي في بيجينغ وبروكسل وموسكو وواشنطن.

تجدون أدناه لائحة بفرص العمل/التدرّب المتاحة حالياً. يسرّنا النظر في السير الذاتية للوظائف المفتوحة. الرجاء الملاحظة أننا نقبل السير الذاتية المتعلّقة بالوظائف المتاحة فقط. لا نحتفظ بالسير الذاتية غير المطلوبة.

  • متدرّب في الشؤون الإعلامية – مركز كارنيغي للشرق الأوسط

    يطلب مركز كارنيغي للشرق الأوسط متدرّباً في دائرة الشؤون الإعلامية في بيروت لفترة تمتدّ من ثلاثة إلى ستة أشهر بدوام كامل.

    مسؤوليات المتدرّب ستشمل تنقيح المقالات، والتواصل مع الإعلام المحلي والإقليمي والدولي، وتوفير المساعدة لفريق دائرة الاتصالات، إضافةً إلى تنظيم الأنشطة مثل المؤتمرات والندوات. كما سيهتمّ المتدرّب بالموقع الإلكتروني باللغات الإنكليزية والعربية والفرنسية، ويساهم في الترويج لمنشورات كارنيغي.

    هذا الفترة التدريبية غير مدفوعة. يحصل المتدرّب على مبلغ شهري لتغطية مصاريف النقّل فقط.

    على المرشّحين أن يتقنوا اللغتين الإنكليزية أو العربية، مشافهةً وكتابةً، إتقاناً ممتازاً. ومن المحبّذ أن يجيدوا الفرنسية أيضاً. وينبغي أن يكونوا حصلوا أو يسعون إلى الحصول على شهادة عليا في مجالات الصحافة، أو الاتصالات، أو العلوم السياسية، أو العلاقات الدولية، أو ما شابهها. كما يجب أن يتمتّعوا بخبرة إعلامية سابقة، خاصة في مجال الإعلام المرئي والمسموع، ويكون لهم اهتمام مُثبَت في شؤون العلاقات الدولية/الشرق الأوسط. ومن المفضّل جداً أن يتمتّع المرشّحون بمهارات إعلامية متعددة.

    الرجاء إرسال السيرة الذاتية مرفقة برسالة تفسيرية إلى موقع كارنيغي الإلكتروني:
    https://carnegieendowment.applicantpro.com/jobs/970975.html

    ملاحظة هامة:

    • مركز كارنيغي للشرق الأوسط ليس مسؤولاً عن ترتيب الإقامات أو تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول للمرشّحين.
    • سيتّصل المركز فقط بالمرشّحين الذين تمّ استدعاؤهم إلى مقابلات.
  • باحث متدرّب – مركز كارنيغي للشرق الأوسط

    يشجّع مركز كارنيغي للشرق الأوسط حاملي الإجازات والشهادات العليا على التقدّم إلى برنامجه للتدريب البحثي الذي يمتدّ من 3 إلى 6 أشهر بدوام كامل.

    سيساعد المتدرّب باحثي المركز في أبحاثهم التي تتناول قضايا السياسة والاقتصاد والأمن والإصلاح التعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيستفيد المتدرّب بشكل مباشر من العمل في مركز أبحاث دولي، حيث سيطّلع على آليات عمله الداخلية، ويحظى بفرصة المساهمة في عمل باحثيه. كما سيتمكّن من المشاركة في اجتماعات المركز وندواته وأنشطته الأخرى كافة.

    هذا الفترة التدريبية غير مدفوعة. يحصل المتدرّب على مبلغ شهري لتغطية مصاريف النقّل فقط.

    على المرشّحين أن يكونوا حائزين على إجازة أو ماجيستير في العلاقات الدولية، أو العلوم السياسية، أو الاقتصاد، أو دراسات الشرق الأوسط، أو التربية، أو علم الاجتماع، أو في مجالات أخرى مشابهة. ويجب أن يتمتّعوا بمعرفة ممتازة في استعمال برامج Microsoft، وأن يتقنوا اللغتين العربية والإنكليزية (الفرنسية إضافة مرحّب بها). كما أن التمتّع بخبرة سابقة في مجال البحث يُعتَبَر ميزة إضافية.

    الرجاء إرسال السيرة الذاتية مرفقة برسالة تفسيرية إلى موقع كارنيغي الإلكتروني:
    https://carnegieendowment.applicantpro.com/jobs/970977.html.

    ملاحظة هامة:

    • مركز كارنيغي للشرق الأوسط ليس مسؤولاً عن ترتيب الإقامات أو تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول للمرشّحين.
    • سيتّصل المركز فقط بالمرشّحين الذين تمّ استدعاؤهم إلى مقابلات.
  • مدير التحرير، برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية

    يعلن مركز كارنيغي للشرق الأوسط، وهو جزء من شبكة عالمية فريدة من مراكز أبحاث تُعنى بالسياسات العامة، مقارّها في روسيا والصين وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة، عن حاجته إلى مدير التحرير للعمل ضمن برنامجه حول العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية. يمكن شغل هذا المنصب عن بعد، والعمل من خارج مقرّ المركز، لذا سيتم النظر في جميع طلبات المرشّحين، ومن ضمنهم المقيمين خارج لبنان.

    تشمل مهام مدير التحرير اختيار الكتّاب المناسبين، وإعداد المواضيع، وتحديد نقاطها الأساسية وخطوطها العريضة، ومراجعة النسخ الأولية، وتنقيح الموادّ، والإشراف على مراحل إصدار المطبوعات.

    ينبغي على المتقدّم لهذه الوظيفة أن يتقن اللغة الإنكليزية إتقاناً كاملاً (مستوى اللغة الأم)، ويُفضّل أن يكون ملمّاً أيضاً باللغة العربية. كذلك، من المحبّذ جدّاً أن يمتلك المرشّح خبرة في الشؤون الأمنية و/أو الدفاعية أو مجال آخر ذي صلة، وأن يكون واسع الاطّلاع على هذه القضايا.

    يُرجى من المهتمّين إرسال السيرة الذاتية مُرفقة برسالة تفسيرية باللغة الإنكليزية عبر موقع كارنيغي: https://carnegieendowment.applicantpro.com/jobs/1183765.html

    سيتم النظر في جميع طلبات المرشّحين، بصرف النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو الجنسية أو الإعاقة أو الميول الجنسية أو الهوية الجنسانية أو أي ظرف شخصي آخر.

للاشتراك في
إعلانات كارنيغي

معلومات شخصية
ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。