رومي نصر

مسؤولة البرنامج
برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية
مركز كارنيغي للشرق الأوسط
رومي نصر هي مسؤولة البرنامج في برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية في مركز كارنيغي للشرق الأوسط ، حيث يركّز عملها على الشؤون الدفاعية وقضايا الأمن المتعلقة بشمال أفريقيا والمشرق.
التحصيل العلمي

حائزة على ماجستير في العلوم الجيوسياسية والشؤون الدولية من جامعة القديس يوسف في بيروت وماجستير في الوساطة السياسية من جامعة القديس يوسف في بيروت.

لغات
  • Arabic
  • English
  • French
  • Portuguese

رومي نصر خبيرة في إدارة البرامج والمشاريع في بيئات عمل معقّدة. قبل انضمامها إلى برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية، أدارت برامج لشركة Aktis Strategy تغطي قضايا على غرار إصلاح القطاع المؤسسي والأمني، والتعاون المدني-العسكري، ومكافحة التطرّف العنيف/الاتصالات الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب في العراق ولبنان والأردن وسورية وتونس. كماعملت كمسؤولة لدعم تحقيق الاستقرار في المناطق عالية الخطورة على الحدود اللبنانية-السورية، كما قامت بإدارة مشاريع التعاون المدني- العسكري مع القوات المسلحة اللبنانية، بالاشتراك مع مختلف الجهات المعنية الدولية. عملت سابقاً كمستشارة للأمن والعدل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الأوروبي، والمركز الدولي للعدالة الانتقالية، كما شغلت في الماضي منصب منسقة برامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. نصر وسيطة معتمدة ومدربة متخصصة في تقنيات المراقبة والتقييم، والوعي الثقافي والجنساني، وفهم التطرّف، وتدريب المدنيين والمسؤولين في مختلف المنظمات الدولية مثل منظمة حلف شمال الأطلسي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. تتحدّث بطلاقة العربية والفرنسية والإنكليزية والبرتغالية، وتحمل ماجستير في العلوم الجيوسياسية والوساطة السياسية.

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。