أرميناك توكماجيان

باحث غير مقيم
مركز كارنيغي للشرق الأوسط
أرميناك توكماجيان باحث غير مقيم في مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت، حيث تتركّز أبحاثه على قضايا الحدود والصراع، واللاجئين السوريين، والوسطاء المحليين في سورية.
لغات
  • Arabic
  • English
الموارد

أرميناك توكماجيان باحث غير مقيم في مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت، حيث تتركّز أبحاثه على قضايا الحدود والصراع، واللاجئين السوريين، والوسطاء المحليين في سورية.

شغل توكماجيان، قبل انضمامه إلى كارنيغي، منصب زميل أبحاث في مجموعة الأزمات الدولية، مركّزاً في الدرجة الأولى على اللاجئين السوريين في لبنان، وأنماط النزوح داخل سورية. وعمل قبل ذلك كزميل أبحاث في جامعة أوروبا الوسطى في بودابست، حيث تركّزت أبحاثه على ديناميكيات الصراع في حلب. توكماجيان حائز على ماجستير في الأبحاث المتعلّقة بشؤون السلام والوساطة والصراع من جامعة تامبيري، فنلندا.

تتضمن أبحاث توكماجيان الأخيرة تقريراً سيصدر قريباً عن مجموعة الأزمات الدولية بعنوانSyrian Refugees in Lebanon: Between Return and a Hard Place (اللاجئون السوريون في لبنان: بين العودة والوضع الصعب)، وفصلاً بعنوان "سياسة الوجهاء الريفيين" في كتاب محرّر يحمل عنوان "الوسطاء المحليون في سورية ما بعد 2011: التحوّل والاستمرارية" (صادر عن مؤسسة فريدريش إيبرت، بيروت، حزيران/يونيو 2019)، وتقريراً بعنوان War Economy in Northern Syria (اقتصاد الحرب في شمال سورية) (مركز شاتاك للصراع والتفاوض والتعافي، تشرين الثاني/نوفمبر 2016)، ومقالاً بعنوان Hezbollah’s Intervention in Syria: Religious Obligation or Political Choice? (تدخل حزب الله في سورية: واجب ديني أم خيار سياسي؟) (مجلة Approaching Religion، الإصدار 4 (2)، كانون الأول/ديسمبر 2014).

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。