ناثان تورونتو

مدير التحرير
برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية
مركز كارنيغي للشرق الأوسط
ناثان تورونتو مدير التحرير لبرنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية، في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. يتركّز عمله على العلاقات المدنية-العسكرية، والفعالية القتالية، والتنسيب والتعليم العسكريين، والأمن في الشرق الأوسط، ولاسيما في منطقة الخليج.
التحصيل العلمي

دكتوراه، ماجيستير، جامعة ولاية أوهايو
شهادة، مركز الدراسات العربية في الخارج، الجامعة الأميركية في القاهرة
إجازة، جامعة بريغهام يونغ

لغات
  • Arabic
  • English
  • Spanish

ناثان تورونتو مدير التحرير لبرنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية، في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. يتركّز عمله على العلاقات المدنية-العسكرية، والفعالية القتالية، والتنسيب والتعليم العسكريين، والأمن في الشرق الأوسط، ولاسيما في منطقة الخليج.

كان تورونتو سابقاً أحد أعضاء طاقم التدريس المؤسّس لكلية الدفاع الوطني في الإمارات العربية المتحدة (2013-2019)، ودرّس العمليات والاستراتيجيات العسكرية في كلية الدراسات العسكرية المتقدمة التابعة للجيش الأميركي) 2009-2013). كذلك، عمل باحثاً في مكتب الدراسات العسكرية الخارجية ومركز مكافحة التمرّد التابعين للجيش الأميركي/المشاة البحرية(المارينز) الأميركية. وهو مؤلّف كتاب "كيف تتعلّم الجيوش: رأس المال البشري، والتعليم العسكري، والفعالية القتالية" (2018)، كما شارك مع دانييل ج. كوكس في تحرير كتاب "اقتصاديات الاستقرار: الأسس الاقتصادية للأمن في بيئات ما بعد النزاعات" (2012). كما أنه أيضاً مؤلّف قاعدة بيانات حول الخدمة العسكرية الإلزامية مصنّفة بحسب العام والسنة، مستخدمة على نطاق واسع، كما نُشرت دراساته في مجلة Journal of Conflict Resolution و Foreign Policy Analysis و Armed Forces & Society وغيرها.

مجالات الخبرة

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。