ماريا فانتابيه

باحثة زائرة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط
ماريا فانتابيه باحثة زائرة، في مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت، تتخصّص في مجال بناء الدولة والشؤون الأمنية في الشرق الأوسط.
التحصيل العلمي

مرشّحة للدكتوراه في جامعة "كينغز كولدج" King’s College في لندن، قسم دراسات الحرب؛ حائزة على ماجستير من معهد العلوم السياسية Science Po في باريس، قسم الدراسات الشرق أوسطية؛ حائزة على بكالوريوس من جامعة فلورنسا.

لغات
  • Arabic
  • English
  • French
  • Italian

ماريا فانتابيه لم تعد مع مؤسسة كارنيغي.

ماريا فانتابيه باحثة زائرة، في مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت، تتخصّص في مجال بناء الدولة والشؤون الأمنية في الشرق الأوسط. تتركّز أبحاثها على التنمية السياسية والأمنية في العراق، ولا سيما إعادة بناء مؤسسات الدولة القادرة على البقاء، وتشكيل جيش عراقي جديد، والخطوات اللازمة لتحقيق الاستقرار في العراق.

قبل انضمامها إلى كارنيغي، أجرت فانتابيه عدداً من الدراسات الميدانية في العراق حيث قابلت العديد من المسؤولين العراقيين السياسيين والأمنيين، وضباطاً في الجيش العراقي، وضباطاً رفيعي المستوى من القوات شبه العسكرية.

درّست فانتابيه مادة الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية في جامعة روان ومعهد العلوم السياسية Science Po في باريس، كما وضعت مقالات عدة في السياسة العراقية والمجتمع العراقي، وشاركت في تأليف كتاب "من الدمار إلى إعادة الإعمار: رحلة العراق المضطربة" From Desolation to Reconstruction: Iraq’s Troubled Journey (منشورات جامعة ويلفريد لورييه، 2010).

فانتابيه هي أيضاً باحثة مساعدة في المعهد الفرنسي للشرق الأدنى Insitut Français du Proche Orient.
 

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。