بيرم بالسي

باحث زائر
برنامج الشرق الأوسط
بيرم بالسي باحث زائر في برنامج الشرق الأوسط. تتركّز أبحاثه على تركيا والسياسة التركية الخارجية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والقوقاز.
التحصيل العلمي

دكتوراه في العلوم السياسية؛ الحضارة العربية والإسلامية، معهدا غرونوبل Grenoble وإكس أن بروفونس Aix en Provence للعلوم السياسية.

لغات
  • Arabic
  • English
  • French
  • Russian
  • Turkish

بيرم بالسي باحث زائر في برنامج الشرق الأوسط. تتركّز أبحاثه على تركيا والسياسة التركية الخارجية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والقوقاز. يعمل أيضاً باحثاً في مركز الدراسات والأبحاث الدولية CERI التابع لمعهد العلوم السياسية Sciences Po في باريس، فرنسا.

أسّس بالسي، بصفته باحثاً في المعهد الفرنسي للدراسات الأناضولية IFEA في اسطنبول، المكتبَ التابع للمعهد في باكو، أذربيجان. أثناء مهمّته هذه التي دامت أربع سنوات، درس خصائص وتفاعلات الإسلام الشيعي والسنّي في أذربيجان، وعلاقاته مع إيران. وفي الفترة الممتدة بين العامين 2006 و2010، شغل منصب مدير المعهد الفرنسي للدراسات الآسيوية IFEAC في طشقند، في أوزبكستان، حيث ركّزت أبحاثه أيضاً على نفوذ تركيا في آسيا الوسطى.

بالسي أيضاً عضو مؤسِّس في المجلة الأوروبية للدراسات التركية، ومدير المجلس التحريري لمجلة Les Cahiers d’Asie Centrale الفرنسية المخصّصة للدراسات الآسيوية الوسطى، ومساعد محرّر "موسوعة العنف الجماعي" Encyclopedia of Mass Violence على الإنترنت، التي تقدّم تعريفات وتحليلات للمجازر والإبادات الجماعية في القرن العشرين.

ألّف كتاب Missionaires de l’Islam en Asie central (منشورات Maisonneuve & Larose، 2003)، وشارك مؤخّراً في تحرير كتاب China and India in Central Asia: A New “Great Game”? (منشورات Palgrave Macmillan، 2010).
 

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。