ألين متّى

باحثة زائرة
مركز كارنيغي للشرق الأوسط
كانت ألين متّى باحثة زائرة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، حيث تركّزت أبحاثها على قضايا الجندر في إطار المراحل الانتقالية التي خاضتها تونس ومصر.
التحصيل العلمي

 ماجستير في القانون، جامعة نيويورك

لغات
  • Arabic
  • English

ماريا فانتابيه لم تعد مع مؤسسة كارنيغي.

كانت ألين متّى باحثة زائرة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، حيث تركّزت أبحاثها على قضايا الجندر في إطار المراحل الانتقالية التي خاضتها تونس ومصر. وهي أيضاً مستشارة إقليمية بارزة في "مبادرة سيادة القانون" التي أطلقتها رابطة المحامين الأميركية، حيث تعمل على المساعدة القانونية التقنية ومشاريع الأبحاث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تولّت متّى إدارة برامج إقليمية لصالح "مبادرة سيادة القانون" التي أطلقتها رابطة المحامين الأميركيين، والتي تركّز على الإصلاح القانوني المهني، وحقوق الإنسان، والوصول إلى العدالة، ومكافحة الفساد، والقضايا المتعلّقة بالجندر. بين العامين 2003 و2004، شغلت متّى منصب مستشار قانوني لدائرة شؤون المفاوضات التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في شؤون مفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية والمشاريع الهادفة إلى تقديم الدعم القانوني لكلٍّ من الحكومة الانتقالية العراقية في بغداد والسلطة القضائية في جنوب العراق.

درّست متّى مناهج القانون الدولي لحقوق الإنسان وطوّرتها، وهي تدرّس حالياً القانون والتنمية الدولية لمرحلة الدراسات العليا في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في أستراليا.

ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。