رفيعة الطالعي

رئيسة تحرير بالإنابة
برنامج الشرق الأوسط

رفيعة الطالعي هي رئيسة تحرير بالإنابة لمطبوعة “صدى”، ببرنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي.

رفيعة الطالعي هي رئيسة تحرير بالإنابة لمطبوعة “صدى”، ببرنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، حيث تركز بحثها في الحقوق المدنية، وقضايا المرأة، والتنمية السياسية في الخليج. لدى الطالعي خبرة تزيد عن 25 عاما في شبكات الإعلام العمانية، والإقليمية، والدولية، آخر المواقع الصحفية التي شغلتها: منتج أول بمركز الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة الإعلامية.

حصلت رفيعة الطالعي على عدد من الزمالات البحثية بالولايات المتحدة في جامعتي ستانفورد وسيراكيوز، وفي المؤسسة الوطنية للديمقراطية. وأعدت بحوثا لمؤسستي "فريدم هاوس"، والمجلس الدولي للبحث والتبادل بواشنطن. الطالعي مرشحة سابقة لمجلس الشورى العماني، وهي حاليا متحدثة في وسائل الإعلام في موضوعات تتعلق بحرية الصحافة وتمكين المرأة في الخليج.

المزيد >
التحصيل العلمي

دكتوراه، دراسات الخليج، جامعة قطر
ماجستير، اللغة العربية وآدابها، جامعة السلطان قابوس
البكالوريوس، الصحافة والإعلام، جامعة السلطان قابوس

لغات
  • Arabic
  • English

"صدى" نشرة إلكترونية تندرج في صلب برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. تسعى إلى تحفيز وإغناء النقاش عن أبرز الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي، وتقدّم فسحة للمفكرين والكتّاب، الجدد كما المعروفين في مجالاتهم، يتسنّى لهم من خلالها الإضاءة على هذه المواضيع من وجهة نظر تحليلية.

إشترك اليوم

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني
ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。