العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية

برنامج العلاقات المدنية - العسكرية في الدول العربية هو مبادرة لتطوير أدوات سياساتية، وبناء خبرات مدنية وعسكرية في الشؤون الدفاعية، وتمكين حوار مدني – عسكري. وهو يهدف إلى تعزيز الإشراف المدني على قطاع الدفاع في الدول العربية، ودعم تحديث القوات المسلحة العربية وتعزيز مهنيّتها. ويشمل المعنيون الرئيسيون في هذا المجال قطاعات الدفاع، والشبكات الأكاديمية، والمجتمع المدني ومراكز الأبحاث، والمسؤولين الحكوميين، ووسائل الإعلام، والبرلمانيين، والوكالات الدولية التي توفِّر المعونة العسكرية.

خبراء كارنيغي في
العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية

  • expert thumbnail - بندقجي
    نفين بندقجي
    مديرة أبحاث
    برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية
    مركز كارنيغي للشرق الأوسط
    نفين بندقجي مديرة أبحاث لبرنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. تركز أبحاثها على التطرف العنيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلاقة الأمن الإنساني بالأمن الصلب، والتحولات الإيديولوجية داخل الأحزاب الإسلامية في المنطقة.
  • expert thumbnail - صايغ
    يزيد صايغ
    باحث رئيسي
    مركز كارنيغي للشرق الأوسط
    يزيد صايغ باحث رئيسي في مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت، حيث يتركّز عمله على الأزمة السورية، والدور السياسي للجيوش العربية، وتحوّل قطاع الأمن في المراحل الانتقالية العربية، إضافة إلى إعادة إنتاج السلطوية، والصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، وعملية السلام.
  • expert thumbnail - نركيزيان
    آرام نركيزيان
    مستشار أول
    برنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية
    مركز كارنيغي للشرق الأوسط
    آرام نركيزيان هو مستشار أول لبرنامج العلاقات المدنية-العسكرية في الدول العربية في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. يركّز عمله على قطاع الأمن اللبناني، والتحوّل في القوة العسكرية في دول المشرق على المدى البعيد، والجهود الرامية إلى تطوير مؤسسات أمن وطني في المجتمعات المُنقَسِمة في مرحلة مابعد النزاع.

للاشتراك في
إعلانات كارنيغي

معلومات شخصية
ملاحظة

أنتم تخرجون الآن من موقع مركز كارنيغي-تسينغوا للسياسة العالمية وتدخلون موقعاً عالمياً آخر لكارنيغي.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。